منتدى الابداع

منتدى الابداع يحتوي على كل ما يحتاج اليه المتصفح
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خاتمة موضوع الارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djawed
Admin


عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: خاتمة موضوع الارهاب   الأربعاء يونيو 04, 2008 10:27 pm



الخاتمة

1 - أن الإسلام هو دين الله الذي فطر الناس عليه جميعًا ، ومن انحرف عنه فقد حاد عن الصراط المستقيم فلا سعادة له ولا أمان إلا بالإسلام .

2 - أن العقائد أو الأديان غريزة أساسية تحل من المجتمعات والدول محل القلب من الجسد ، وأن الذي يؤرخ الديانات كأنما يؤرخ الشعوب وأطوار المدنيات .

3 - توجد علاقة طردية بين صفاء العقيدة وتقدم المجتمعات والدول الإسلامية وبالعكس ، والتاريخ خير شاهد على ذلك .

4 - أن الإرهاب مصطلح غامض ، لم يتفق على تعريفه ، وقد كثرت تعريفاته ، وأمثلها تعريف المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي .

5 - أن العامل الاعتقادي هو الأهم من عوامل الإرهاب ، ولهذا كانت الانحرافات الاعتقادية لها الدور الأكبر في الإرهاب العالمي .

6 - العقيدة اليهودية المحرفة ذات علاقة وطيدة بالإرهاب ، حيث اعتدى اليهود على الله بالاستهزاء وصفات النقص ، وعلى أنبيائه بالقتل أو التكذيب ووصفهم بالصفات الدنيئة ، ومن اعتدى على الله وعلى أنبيائه فمن باب أولى أن يعتدي على خلقه . كما أن اعتقادهم بإنكار اليوم الآخر جعلهم عبيدًا للمادة فلم يراعوا جزاء ولا حسابًا ، وفي اعتقادهم العنصري بأنهم شعب الله المختار ما يجيز استعبادهم للناس لأنهم هم السادة الأخيار وما عداهم عبيد أشرار . كما أن اعتقادهم بأرض الميعاد في فلسطين أجاز لهم احتلالهم ، ومجازرهم وذبحهم للنساء والأطفال . واليهود اليوم يربون أجيالهم على هذه المعتقدات فتخرج جيل إرهابي صهيوني .

7 - أن الإسلام هو علاج الإرهاب ودواؤه الناجع ، بعقيدته المرتكزة على الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره ، وبشريعته الشمولية الكاملة التي حفظت للإنسان حقوقه مسلمًا كان أو غير مسلم .

8 - أن الإسلام قد تعرض لحملات عنيفة من الإرهاب الداخلي والخارجي ولكنه ظل راسخًا ، وسيبلغ هذا الدين ما بلغ الليل والنهار .

9 - عدم الانصياع لتوجيهات الغرب بطلب تغيير المناهج الإسلامية ، لأن تقليص هذه المناهج يزيد من الإرهاب ، وتذكيرهم بما في مناهجهم ، من التطرف والإرهاب الحقيقي ، إذ كيف يطالبوننا بالتغيير ومناهج اليهود تطفح بالإرهاب والدمار .

10 - وجوب إدراك البعد العقائدي في معركتنا ضد أعداء الإسلام ، ووجوب التمسك بالعقيدة الإسلامية وعدم التخلي عن ثوابتنا إرضاء لأعدائنا ، ونحن نراهم يتمسكون بهذه النبوءات المحرفة ويبنون سياساتهم عليها ، ونحن أولى منهم بالتمسك بكتابنا وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فالله مولانا ولا مولى لهم .

وشكر الله لولاة أمر هذه البلاد المباركة إعلانهم الدائم التمسك بالعقيدة الإسلامية وعدم التخلي عنها .

ونسأل الله لنا ولهم الثبات على الحق حتى الممات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djawede.montadalhilal.com
 
خاتمة موضوع الارهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع :: الاسلام والمسلمون :: موسوعة الحديث-
انتقل الى: