منتدى الابداع

منتدى الابداع يحتوي على كل ما يحتاج اليه المتصفح
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الى كل من يقول:لماذا الغناء حرام؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djawed
Admin


عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الى كل من يقول:لماذا الغناء حرام؟   الثلاثاء يونيو 03, 2008 10:59 am





--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

ارجو من كل من يقرا السلام ان يقرأ الرسالة كاملة

الاغاني

الكل يقول ان الغناء هو جزء من الانسان وان الانسان لا يمكن ان يعيش بلا غناء او لحن فهذه طبيعة النفس البشرية ولكن لماذا يحرمون علينا الغناء؟؟

اولا كان هناك جدال طويل حول الموسيقى منهم من يحرم ومنهم من يحلل ومنهم من يخفف او يقول الدف حلال الأورغ حرام وهكذا.فهذا الجدال لم يعد قائم بحده الكبير بعد دخول الموسيقى او الايقاع الى الاناشيد الدينية التي كان لها صفة مميزة وسرعان ما اختلت الموازين.

ولكن ما يجري الان هو اعادة النظر في كلام الاغنية,فكلنا يعلم كم تتضمن الاغاني الان من كلام كفر وكذب ونفاق وفساد وإغواء,هذا من جهة ومن جهة اخرى ما تتضمنه الاغاني من كلمات صادقة حنونة وهادفة ,هنا نتكلم عن الاغاني العادية الشرقية والغربية اي لا دخل للاغاني الدينية هنا سيكون لها كلام في النهاية,ولكن اين الفاجعة لدى شعبنا في سماع الاغنية :أنه لا يكترث الى الكلمات فهو يرددها كالببغاء دون ان يفكر ولو للحظة ماذا يقول,حتى ولو كان الكلام كفر وفسق وعصيان,إلبكم هذا المثل نرى الكثير من الشباب وحتى الرجال فوق الثلاثين يسمعون الاغنية التي تقول: تقول الفنانة نجوى كرم:لو ما بتكذب لو ما كان عندي بحبك لو.انظروا الى هذا الفن كله كذب في كذب,وعندما نقول لمن يسمع الاغنية انت كذاب يغضب ويصرخ علينا انا كذاب؟ويريد العراك,واذا ما قالت له الفنانة ذلك قال لها يسلم تمك على هالصوت.هل رأيتم الى اي درجة وصلنا من الغفلة؟!
وآخر يسمع اغنية لجورج وسوف يقول فيها عن محبوبته مريم : سجدت كواكب تسبح,أي لها,والله يقول في القرآن ((ولله يسجد من في السموات والارض))صدق الله العظيم ,اذا هذا الكلام كفر وشرك,واذا ما قلت لمن يسمع هذا الكفر تراه يرفع الصوت ويقول حل عنا يا!
وماذا تريدون بعد لا يوجد اغنية واحدة تخلو من النفاق والكذب,واذا ما كان هناك واحدة صادقة ترى فيها اعتراض على القدر ومشيئة الله سبحانه وتعالى,وفي أخرى ترى التناقض الاعمى في المقطع الاول تسليم للقدر وفي المقطع الثاني ترى اعتراض عليه,ونقول هذا فن ,أي فن هذا الذي يمتلأ بالتناقض وكانك تنظر الى لوحة وقد لونت الشجرة الخضراء بالاحمر الفاقع.
قد يقول قائل انه لا احد الا ويشده الغناء وهناك فترة يسمع بها الغناء,هذا كلام سليم انا لا انكر ان الغناء لا يشدني فطبعا ماذا يعمل الشيطان غير تدبير اشد الحيل لجذب الاخرين الى ما ليس فيه خير,ولكن لا أسمح للاغنية ان تسيطر علي بل انا من يسيطر عليها,فان كانت الاغنية تعبر عن حالة حسن وانا في حالة فرح ما الداعي كي أسمعها أليست هذه غفلة كبيرة؟ وافرض اني استمعتها لماذا أعممها على الكل وأفتخر واباهي الناس اني اسمع ذلك. اشتغل بذنبك ولا تشرك به غيرك,فان كان لك الحجة البالغة كان بها والا فانت انسان ضعيف يملى عليك ولا تستيطيع ان تملي,ان نظرت الى الفنانين فلم أرى الصوت جميل رغم ان الناس مهووسون به ففكرت لما يا ترى؟فادركت انه تكرار الصوت ,نعم تكرار الصوت يجعل الاذن تتعود عليه وتصغي له,نعم هذه هي الحقيقة ليس الا .

اما بالنسبة للأناشيد الدينية فالموضوع نفسه ينطبق عليها بشأن الكلمات ,لنركز على الكلمات وما تتضمنه فإن كان الكلام سليم كان به وان لم يكن كذلك لم يكن به.ونقطة على السطر

هذه مجرد خاطرة وقراءة موضوعية لما يحصل على ارض الواقع وما احببت ان اطيل فهناك من الحجج والتفاصيل ما يكفي ولكن ما احببت ن اطيل لكي لا يتسرب الملل. احببت ان أطلعكم عليها وأرجو من حضراتكم النصائح والارشادات وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djawede.montadalhilal.com
 
الى كل من يقول:لماذا الغناء حرام؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع :: الاسلام والمسلمون :: المكتبة الاسلامية-
انتقل الى: